مدرسة حامل المسك لعلوم الطاقة

عندما تضيق بكم الدروب ويصبح الطريق مظلم تعالو الي لأعطيكم شمعة حب ومعرفة وحكمة أدخلوا الى قلبي وخذوا ما تريدوا منه ولكن لا تنسوا أن تقولوا أنه من قلب حامل المسك

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة حامل المسك لعلوم الطاقة

عندما تضيق بكم الدروب ويصبح الطريق مظلم تعالو الي لأعطيكم شمعة حب ومعرفة وحكمة أدخلوا الى قلبي وخذوا ما تريدوا منه ولكن لا تنسوا أن تقولوا أنه من قلب حامل المسك

مدرسة حامل المسك لعلوم الطاقة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مدرسة حامل المسك لعلوم الطاقة

عندما تضيق بكم الدروب ويصبح الطريق مظلم تعالو الي لأعطيكم شمعة حب ومعرفة وحكمة أدخلوا الى قلبي وخذوا ما تريدوا منه ولكن لا تنسوا أن تقولوا أنه من قلب حامل المسك

اهلا بكم في منتداي الخاص اتمنى ان تستفيدو من المواضيع وتنوعها

المواضيع الأخيرة

» #تقنية45/15 #للسيطرة_وتقسيم_الوقت
علم الجرافولوجي ( تحليل خط اليد ) I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 24, 2021 5:04 pm من طرف مدرسة حامل المسك للطاقه

» خمس #اسرار#الثقة _بالنفس
علم الجرافولوجي ( تحليل خط اليد ) I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 24, 2021 4:54 pm من طرف مدرسة حامل المسك للطاقه

» #رقمك الشمسي
علم الجرافولوجي ( تحليل خط اليد ) I_icon_minitimeالسبت يونيو 20, 2020 5:02 pm من طرف المعلم حامل المسك

» #اسماء الله الحسنى وفوائد
علم الجرافولوجي ( تحليل خط اليد ) I_icon_minitimeالجمعة يونيو 19, 2020 5:15 pm من طرف المعلم حامل المسك

» #علاج العين والحسد لكل برج
علم الجرافولوجي ( تحليل خط اليد ) I_icon_minitimeالإثنين يونيو 15, 2020 3:58 pm من طرف المعلم حامل المسك

» #الفراسة بواسطة الكتابة
علم الجرافولوجي ( تحليل خط اليد ) I_icon_minitimeالإثنين يونيو 15, 2020 3:47 pm من طرف المعلم حامل المسك

» #الفراسة
علم الجرافولوجي ( تحليل خط اليد ) I_icon_minitimeالسبت يونيو 06, 2020 5:22 pm من طرف المعلم حامل المسك

» #رقمك وتاثيرة على حياتك
علم الجرافولوجي ( تحليل خط اليد ) I_icon_minitimeالجمعة يونيو 05, 2020 3:50 pm من طرف المعلم حامل المسك

» #لصورة مشحونة لموازنة شاكرة العواطف
علم الجرافولوجي ( تحليل خط اليد ) I_icon_minitimeالجمعة مايو 29, 2020 5:29 pm من طرف المعلم حامل المسك

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    علم الجرافولوجي ( تحليل خط اليد )

    مدرسة حامل المسك للطاقه
    مدرسة حامل المسك للطاقه
    Admin


    عدد المساهمات : 494
    نقاط : 1436
    اضغط هنا اذا اعجبك الموضوع(شكرا) : 0
    تاريخ التسجيل : 22/05/2011
    العمر : 61

    علم الجرافولوجي ( تحليل خط اليد ) Empty علم الجرافولوجي ( تحليل خط اليد )

    مُساهمة من طرف مدرسة حامل المسك للطاقه الأربعاء يوليو 06, 2011 1:12 pm

    علم الجرافولوجي ( تحليل خط اليد )

    يُعْرَفُ علم تحليل الشخصية (الفراسة) من خلال الخط بعلم الجرافولوجي Graphology والذي يعني علم الشكل أو الرسم. ويعتبر علماء الجرافولوجي أن الخط هو عبارة عن (قراءة المخ) أو قراءة للجهاز العصبي والحركي على الورق لدى الإنسان.

    أهمية علم الجرافولوجي؟؟

    إن برنامج تحليل الشخصية عن طريق خط اليد وقوته اللامحدودة تعطيك القدرة على:
    1. التعرف على شخصيتك الخاصة ونظامك المفضل في التعامل مع الآخرين
    2. فهم ومعرفة النفسيات البشرية وبالتالي تحقيق الألفة والتوافق التام معهم
    3. معرفة أنماط البشر وكيفية تفكيرهم لتحقيق الانسجام والتواصل معهم
    4. فن التأثير في الآخرين
    5. إبهار الآخرين بما ستستكشفه من سلوكياتهم
    6. تحليل تام للشخصية بحيث يصبح الشخص الذي أمامك وكأنه كتاب مفتوح.

    ويمكن لمحلل الخط أن يكتشف عوامل كثيرة في الإنسان يعكسه خطه ولأهمية هذا العلم فهو يدرس في أرقى الجامعات العالمية في أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وغيرها من الدول متقدمة في مجال العلم والتكنولوجيا كقسم من أقسام علم النفس ، و بعض من الدول المتقدمة تستخدم هذا العلم في الشركات الكبيرة وخاصة في إدارات التوظيف، كما وأن البعض الآخر يستعمله لكشف هوية المجرمين وغيرهم!!.

    تاريخ علم الجرافولوجي

    ظهر علم تحليل الشخصية (الفراسة) من خلال الخط في بداية القرن التاسع عشر، وكان للغرب دور كبير في وَضْع قواعده وأصوله وخاصة في فرنسا، إلا أن الطبيب الإيطالي (كا ميلو بالدي) أستاذ الطبِّ في جامعةِ (بولوجنا) يعتبر أول من كتب عن كيفية فهم الأشخاص من خلال خط اليد، حيث ظهر أول نشرة له في سنة 1622م بعنوان (كيف نحكم على الطبيعة وسلوك الشخص من خلال خط اليد) باللغة اليونانية.
    كما وللألمان دور كبير في تطوير هذا العلم حيث أنشأ الفيلسوف ( لُودْوينج كليجس) الجمعية الألمانية للجرافولوجي وذلك سنة 1897م وقد قام بدراسة الخط من ناحية الحركة - السرعة - المسافات بين الحروف - وقوة الضغط على الورق.
    وتجدر الإشارة إلى أن الفراسة كانت معروفة لدى العرب من مئات السنين ولكنها كانت مقتصرة على فئة قليلة من الناس ولها طابع آخر لا علاقة لها بالخط، حيث كانت علامات يهتدون من خلالها للوصول لأمر ما (كتتبع الأثر) وهي حركة الإنسان أو الحيوان على الرمال مثلا، أو بمعنى آخر قراءة حركة الأرجل على الرمال، ولم تكن الفراسة علم يدرس، بل كان الأعرابي يتوارثه عن أبيه وأبيه عن جده وهكذا!! وقد برع بعض العرب في الفراسة، حيث كان أحدهم يتفرس باستعمال حاسة النظر في الحكم على الأشياء، كتمييز الخيول العربية الأصيلة من غيرها.

    الرسومات العفوية (الشخبطة) التي تصدر من الشخص وعلاقتها بالشخصية

    وهنا لابد من معرفة أمور مهمة قبل معرفة نوع وشكل الشخبطة وهي موقعِ الشخبطةِ:

    في وسط الصفحة: تعنى أن الشخص بحاجة للانتباه، لا يحب الغموض، له حاجة للحرية.

    في يمين الصفحة: تفكيره مركز على الماضي، سريع الفهم، حسّاس،يخاف من كشف حقيقته.

    في شمال الصفحة : تفكيره مركز على المستقبل، يحب الحياة، منجز في عمله.

    في أعلى الصفحة: متحمس، روحاني، له نظرة غير عملية،له خيال واسع.

    في أسفل الصفحة: عنده نظرة حرجة للحياة، أحياناً كآبة.

    كما وأن تَظليل الحروف أحياناً مجرّد تعبير عن الملل، ويُمْكِنُ أَنْ يُشيرَ
    إلى القلقِ، قلة الثقة بالنّفسِ، تَوَتّر، وأحياناً سلوك إلزامي و/ أَو قلة الإيمانِ أو تقدير الذات.

    بعض الرسمات ومعانيها في علم الجرافولوجي

    الدائرة وتعني أن الشخص :

    • كريم • متعاون • يحب السلام • مسامح • سلمي • كتوم ولكنه ينتقم بقوة إذا غضب ( اتق شر الحليم إذا غضب) • صبور • متفتح • حليم • غالبا هادئ عند التحدث • عادة يميل إلى اللون الأزرق.

    المربع ويعني:

    • محدود في التعامل مع الآخرين • طاقته محبوسة • هدوءه ظاهر • مقتصد • حذر • متوتر نوعا ما من الداخل• يستجيب للضغوط الخارجية • عادة يضغط بقوة على الورق عند الكتابة • في العادة يميل إلى اللون الأصفر.

    النجمة وتعني:

    • متزن • منضبط • يجيد الحكم على الأشياء • منتظم الطاقة • يحقق ما يطلب منه • مرن • حساس • هاديء • منجز في عمله • موضوعي • مثالي في التعامل • يميل إلى اللون البرتقالي عادة

    المثلث ويعني:

    • حكمه سريع على الأشياء • طاقته عالية(عصبي) • يتعرض للضغوط بسرعة • سريع الانفعال • حاسم • مندفع • يمكن أن يعبر عن رأيه دون النظر إلى العواقب • عجول • شخصية قوية • مزاجي • متعب في التعامل • عادة يميل إلى اللون الأحمر

    الخطوط والأشكال المتكررة توحي عن شخص:

    • صبور • مثابر • منهجي • لديه قدرة فائقة على التَركيز • كتابته متجانسة • عادة يكون دبلوماسيا (حكيم)• قد يكون ماهرا في المراوغة • مبدع • ذو تَفْكير واضح

    الورود والأزهار توحي عن شخص:

    • اجتماعي ودود • حسّاس • يحب الدفء • متفتح • شخصية ناعمة.
    رسم الحيوانات والأسماك والطيور توحي عن شخص:
    • يحب الدفاع وحماية الآخرين (غالبا تكون عند موظفي الخدمات الاجتماعية) • يحبّ الحيوانات • حسّاس• معبر • يحب الهدوء وراحة البال

    رسم القلوب توحي عن شخص:

    • عاطفيّ أو عاشق • عادة لديه قدرة على استمالة قلوب الآخرين • يحب المؤانسة • لطيف • رومانسي
    رسم وسائل النقل المُخْتَلِفةِ توحي عن شخص:
    • يحب السفر • يحب العطلات • اجتماعي • متفتح • مرح • لديه روح المغامرة • يحب الحياة

    رسم كُتُبُ متراكمة بعضها فوق بعض توحي عن شخص:

    • مجهد (متعَب) قد ينهار بسهولة • مثابر • انطوائي

    رسم أنواع الفواكه والطعام توحي عن شخص:

    • يحب الأكل أو قد يكون على العكس يحب التخفيف والتخسيس (لأنه حارم نفسه منها)

    خطوط متقاطعة ومتشابكة توحي عن شخص:

    • يحس بالاختناق وكأنه مسجون • لديه رغبة للحريةِ • يَشْعرُ بأنّ أعمالَه مقيّدة

    رسم الأسلحة كالمسدّسات، المدافع، السيوف توحي عن شخص:

    • يحب المنافسة • الحاجة لإثْبات الرجولةِ • يحب الجنس عادة

    رسم السلم أو عتبات الدرج توحي عن شخص:

    • طموح ويحب التقدم للأمام • متفائل • منشد للكمال

    رسم الأشكال المُجرّدة (خطوط أو رسم عشوائي ليس لها أي دلالة) توحي عن شخص:

    • متَوتر • لديه صعوبة واضطرابات في التركيزِ • غالبا ما يكون عصبيا. • عادة لديه فراغ كبير في حياته لا يحسن استغلاله

    رسم الألعاب الذهنية المخططة (X & O) والشطرنج مثلا توحي عن شخص:

    • تنافسي • يَلْعبُ من أجل الفوز • يتميز باختلافات كبيرة مِنْ الأطوالِ في كتابة الحروف • كتابته سريعة • يشبك عادة بين الحروف • ذو حماس قوي أو عصبية زائدة

    رسم الوجوهِ الجميلةِ توحي عن شخص:

    • يحبّ الناسِ • يَرى إيجابيات الناسِ وعادة لا يلتفت إلى السلبيات • حسّاس • حسن الطّبع • متفائل • لديه قدرة على جذب الآخرين إلى نفسه • يحب الصداقة • يَتمتّعُ بالنشاطاتِ والأحداثِ الاجتماعية • يهتَمُّ بالآخرينِ • لَهُ حاجة للقربِ والتدخّلِ الاجتماعي • عِنْدَهُ إحساس حاد لعِلْمِ الجمال وحسّاسيةِ واعتبار لشخصيات الآخرين

    رسم الوجوهِ بالأفواهِ المفتوحةِ توحي عن شخص:

    • كثير الكلام • يَحبُّ صوتَ صوتِه الخاصِ • عجول

    رسم الوجوهِ القبيحةِ توحي عن شخص:

    • مريب • يكره الناس • لا يَأتمنُ الناس • لا يحب القانون والنظام • يَفتقرُ إلى الثقة بالنّفسِ • لا يحب العمل الجماعي
    • سيّئ الطبع • يَبْدو مُهَاناً ومَحْرُوماً • عِنْدَهُ نظرة سلبية لأكثر الأشياء • يَبْحثُ عن أسوأ ما في كُلّ شخصِ وكُلّ ظرف• يَمِيل ُإلى تَحريف الحقيقةِ كنتيجة لوجهةِ نظره "المُظلمةِ" للأشياءِ .

    رسم الأسهم والسلالم توحي عن شخص:

    • طموح • لديه دافع قوي لإثْبات نفسه • عجول • يَهْدفُ للوصول إلى الهدفِ الأقربِ عادة

    رسم البيوتِ توحي عن شخص:

    • يبحثْ عن الاستقرار • الرغبةِ في تكوين عائلة • أحيانا يبحث عن ملجأ أوبيت • يشعر بعدم الأمان (يُمكنُ أَنْ يَكُونَ مؤقتاً) • قلق • حب المال


    الأمور المهمة في تحليل الشخصية

    إن من الأمور المهمة في تحليل الشخصية قوة ضغط القلم على الورق ومدى علاقته بالشخصية:





    الضغط الثقيل:

    • طاقته عالية (عصبي) في الغالب • نشاطه كبير • أحياناً يكون عدوانيا • متحمس • قوي الإرادة • لديه ثقة بنفسه

    الضغط المتوسط:

    • يُشيرُ إلى شخصية متوازنة • منظم • مرن

    الضغط الخفيف:

    • دليل الحسّاسيةِ (يتأثر بالمواقف بسرعة) • عاطفي (رومانسي) • إنطوائي الذات • خجول • شخصية ناعمة • لطيف

    الضغط الشاذ:

    • قَدْ يُشيرُ إلى عدم تناسق طاقةَ الشخصَ الداخليةَ
    • غير مستقر البال • متقلب المزاج • صبره ينفد بسرعة • مندفع • مُتَلَهِّف • عدواني

    بعض القوانين والعوامل المهمة لتحليل الشخصية:

    أولا: ميل واتجاه الخط وعلاقته بسلوك الشخص:

    ميل خط الكتابة لدى الإنسان يؤدي إلى معرفة جوانب مهمة عن شخصيته، وبالرغم من أن في الأغلب معظم الناس يتعرضون لنفس القواعد التي تحكم الخط عند التعلم في الصغر، إلا أن كل إنسان يكتب بسجيته وبطريقته الخاصة والتي تميزه عن غيره.

    ماذا نقصد بميول واتجاه الخط...؟؟

    ميول الخط يعني اتجاه ميل الحرف نحو أو عكس اتجاه الكتابة من على الخط الأفقي أو السطر. فميل الخط قد يكون مع اتجاه الخط أو عكس اتجاهه، فالخط الإنجليزي مثلا يكتب من الشمال إلى اليمين ويعتبر هذا اتجاه الخط.
    أما الخط العربي فمن ا ليمين إلى الشمال ويعتبر هذا هو اتجاه الخط العربي.


    أنواع ميل واتجاه الخط:

    1. ميول في اتجاه الكتابة. 2. ميول في عكس اتجاه الكتابة. 3. ميول عمودية على خط الكتابة. 4. ميول متغيرة.

    تقسم ميول الخط :

    1. ميل الخط في اتجاه الكتابة من 80-110 درجة بالنسبة للزاوية القائمة (90) من الميول الطبيعية والتي تدل على شخصية:
    • متوازنة وتتصرف بقدر من الموضوعية والثبات • هذا الشخص لا يظهر عواطفه بسهولة • يحاول أن يكون مستقلا بتفكيره عن العالم الخارجي • يتميز بعدم رفع الكلفة أمام الغرباء بسهولة • انبساطي النزعة • معتدل في تصرفاته
    • اجتماعي إلى درجة مقبولة • نشيط وحيوي • عادة معتدل في ميله للوالدين (لا ينحاز إلى أحدهما) • عادة يكون صبورا
    • يتميز بدرجة عالية من المصداقية وسعة الأفق

    2. زيادة الميل حتى يتعدى 65 درجة يعني أننا أمام شخص:
    • قد يكون انفعالي النزعة • يسهل إثارته • انبساطي • يحتاج إلى الناس في أغلب معاملاته • يكره الوحدة
    • لا يهوى القراءة عادة • يحب العلاقات الاجتماعية ومتعلقاتها

    3. زيادة الميل عن 50 درجة يعني أننا أمام شخصية:
    • هستيرية بعيدة عن الاتزان • اللامبالاة وعدم الاهتمام بأمور الحياة • عدوانية • تميل إلى التضخيم والتفخيم الزائد لذاتها إلى حد اختلاق قصص وهمية لخدمة هذا الغرض واجتذاب اهتمام من حولها إلى نفسها.
    4 الميل في عكس اتجاه الكتابة من 110 – 140 درجة يعتبر ميلا غير طبيعيا ويدل على شخصية:
    • انطوائية • شديدة الحرص • غامضة غير ميالة إلى إظهار شخصيتها أمام العامة • غير اجتماعية تحب الوحدة
    • غالبا تعاني من كبت، خاصة في المراحل العمرية الشبابية • محبطة • شخص مراهق أو يتصرف تصرف طفولي
    • لا تنسى الإساءة بسهولة • ميّالة للانتقام • خائفة • دائما تبرر عن سلوكها وتصرفاتها • شكاكة ولا تصدق ما يقال بسهولة

    إذا ظهرت هذه الميول في الذكور فإن الشخصية تميل في سلوكها إلى
    الأنوثة وتتمحور عادة حول الأم، وتنحاز إلى جانب الأم في الحب والولاء وتفضلها على الأب.
    أما ظهور هذه الميول في الإناث فإنهن عادة يكنّ غير ودودات وغير مباليات ويقابلن الآخرين بنفور، وتغلب على تصرفاتهن تصرف الذكور.

    5. زيادة الميل عن 140 درجة يدل على شخصية:
    • تغلب عليها الانسحاب من المجتمع • تتميز بمقاومة أفكار الآخرين • تعتبر شخصية مرفوضة اجتماعيا • تفكيرها سلبي في الغالب

    6. ميول عمودية على خط الكتابة الأفقي قريبة من 90 درجة تعبر عن شخصية متزنة،
    إلا أن ثبات الخط بهذه الدرجة باستمرار بدون تغير تنبأ عن شخصية لا تستطيع تقبل التغيير في حياتها!!
    والشخص ذو الميول العمودية في الخط مع نسبة بسيطة من التغيير في الميل يكون:
    • هادىء الطباع ورزين • لا يظهر عواطفه بسهولة • يحاول في كل تصرفاته أن يكون مستقلا عن العالم الخارجي
    • لا يطلب مساعدة من أحد بسهولة • يتميز بتفكيره المنطقي • يجيد الحكم على الأشياء • يظهر إحساسا مرهفا مع الأصدقاء والمعارف • يرفع الكلفة أمام الأهل والأقارب والأصدقاء بسهولة، إلا أنه يكون متحفظا أمام الغرباء

    7. الميول المتغيرة تعبر عن التغير في الانفعال أو التغير في درجة الحب أو الكره للأمور، ويُربط ذلك بعامل السرعة أو البطء أو عاملا لانتباه أو التركيز...الخ.

    ونعني بالميول المتغيرة، الميل في اتجاه الخط أحيانا والاتجاه في عكسه أحيانا أخرى في نفس الجملة. ويرى أهل الاختصاص أن هذا النوع من الميل دليل على أن الشخص غير قادر على التحكم في تصرفاته. فالكتابة في عكس اتجاه الكتابة في هذه الحالة تنبئ عن معاناة في مرحلة المراهقة من الانفعال الزائد أو العكس، كما أنها تنبىء عن شخصية:
    • يصعب التنبؤ بسلوكها • تتميز بالعصبية وعدم الثبات • الشعور بالذنب • عقد نفسية واضحة المعالم
    والزيادة في درجة الميول زيادة شديدة تدل على أن هذه الشخصية غير مستقرة متغيرة على الدوام.

    ثانيا: حجم الخط وعلاقته بشخصية الفرد:

    يعتبر حجم الخط أيضا من العوامل المهمة في التشخيص، إلا أنه ينبغي ربطه بعوامل أخرى والحرص على عدم الحكم على سلوك الشخص بمجرد حجم خطه!! فالتشخيص من عامل واحد يعتبر خطأ جسيما كما هو معروف.
    تعريف حجم الخط:هو المسافة بين أعلى نقطة في الحرف وأسفل نقطة فيه، بمعنى آخر هو المسافة بين ارتفاع أعلى وأسفل الحرف، علما بأن هذا العامل له خصائص ومميزات مهمة جدا تدل إلى حد كبير على شخصية صاحب الخط.

    الخط الكبير:

    هو الذي يصل في معدله إلى 10 ملليمتر ومكتوب تحت ظروف طبيعية للكاتب حيث تعكس طبيعته في الكتابة ويدل هذا الحجم من الخط على أن الشخص:
    • موضوعي بدرجة كبيرة • عملي النزعة • يجذب الاهتمام إلى نفسه بإجادته لما يقوم به من عمل • يبدو دائما فخورا بما يقوم به من عمل • يحب النشاط الخارج يمثل الرياضة • له خيال واسع أما إذا زاد حجم الخط عن هذا المعدل فإن الشخص مبالغ إلى حد كبير ويتخيل أشياء يقصد بها إظهار ذاته بالقوة أو بالشجاعة. كما أن هذا الشخص في العادة ينقصه التحكم في نفسه وقد يكون ميال للغيرة الشديدة أحيانا والتي تحوله إلى عدواني. وزيادة الخط زيادة كبيرة عن هذا يدل على أننا أمام مشاكل في الشخصية تكون عسيرة الحل ومتطرفة إلى حد كبير، ويجب الإشارة في هذا المقام إلى أن كبر الخط أو صغره قد يظهر أيضا في كلمة واحدة أولها كبير وآخرها صغير أو العكس وهذا العامل له دلالة أخرى أما الأطفال فعادة تظهر لديهم الخط الكبير في مراحل عمرية محددة وهي أحيانا تدل على الأنانية أو الفخر والاعتزاز أو محاولة جذب انتباه من حولهمإ ليهم.

    الخط المتوسط:

    هو الذي يصل في معدله إلى 7 ملليمتر ويدل على شخصية:
    • تسهل التعامل معها • يمكن أن تتكيف بسهولة • انبساطية في أغلب الأحيان • تتصف بالعلاقات الحميمة والكرم المادي أحيانا، إلا أن هذا العامل لابد أن يربط بسعة الحروف أي مدى الهواء الداخل في الحروف المقفولة مثل القاف
    والفاء والطاء ..... الخ.

    الخط الصغير:

    هو الذي يصل في أقصى معدله إلى 6ملليمتر، ويدل على أن صاحب هذا الخط:
    • موضوعي • عملي النزعة • غير متطرف في آرائه • عنده ذكاء حاد • يجيد التحصيل العلمي والتركيز • لديه مهارات التذكر • يجيد التحكم في نفسه • ملاحظ جيد للتفاصيل • يجيد التطبيق العملي
    أما إذا كان الخط أصغر من 3 ملليمتر فنحن أمام شخصية شديدة التعقيد أنانية ذات أفكار خاطئة عن نفسها بالإضافة إلى أمراض نفسية قد تكون واضحة التأثير .

    حجم بدايات و نهايات الحروف في الكلمات:

    بعض الأشخاص تكون كتابة الحروف لديهم في بداية الكلمة أكبر من نهايتها ويدلعلى أن الشخص:

    • مهتم بمظهره • متمركز شيئا ما حول ذاته • له طموحات عالية غالبا • يجيد صناعة الكلام وإظهار مواهبه أمام الآخرين إذا تباين هذا العامل بشدة أي أن بداية الكلمة كان كبيرا جدا وآخرها صغير جدا (ويظهر هذا غالبا في الإمضاء) يدل هذا على اضطراب في الدورة الدموية وفقدان سريع للطاقة وهذا الجانب من علم الجرافولوجي يهتم به علماء الطب حيث أنه أداة تساعد في التشخيص للأمراض قبل أن تظهر أثرها على الجسم وهذه الحالة تعتبر بمثابة الكشف المبكر عن أنواع من الأمراض في مجال الوقاية والعلاج وهذه ما زالت تحت الأبحاث المكثفة.

    أما إذا بدأ الحرف في أول الكلمة أصغر منه في آخرها فدل ذلك على:
    • القناعة • الصبر • حسن استقبال الآخرين والحفاوة الزائدة بهم • عدم الشعور بالأمان أحيانا أو الاستقرار
    • هذا الشخص يبالغ في التقليل من أهمية نفسه خاصة فيما ينجزه من أعمال.
    وإذا زادت نهايات الحروف في الكلمات زيادة شديدة في الحجم وخاصة في التوقيع فيكون الشخص:
    • كريم • طموح • يجيد إقناع الآخرين • متمركز بعض الشيء على ذاته.
    أما إذا قلت الحروف في نهاية الكلمات قلة شديدة وخاصة في التوقيع كان الشخص:
    • شديد الدهاء • يجيد المحاورة • يتكيف مع المواقف بسهولة • تنبأ عن شخصية كانت في الأصل خجولة أو حساسة في مرحلة من مراحل حياتها ثم تغلب تعليها • لا يمكن لهؤلاء الأشخاص أن يعدو وعودا بسهولة • دائما يتهربون من الوعود حتى إذا كانت أمام أنفسهم.

    وفي الختام

    احب ان اشير ان هذا العلم يستانس به وليس كل ما تتوصل اليه هو عين الحقيقة ..


    ما يحتاج نذكركم .. الموضوع منـ ... قول


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 1:24 am